جماهير الأهلي الإماراتي تنتظر حسم قضيتي سبيل والسعيدي
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الاتحاد الآسيوي يوجه بسرعة القرار في الاحتجاج الهلالي

جماهير "الأهلي" الإماراتي تنتظر حسم قضيتي "سبيل" و"السعيدي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جماهير "الأهلي" الإماراتي تنتظر حسم قضيتي "سبيل" و"السعيدي"

جماهير الأهلي الإماراتي
دبي – صوت الإمارات

أعطى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، توجيهاته إلى لجنة الانضباط في الاتحاد القاري، لسرعة اتخاذ قرارها في الاحتجاج الذي تقدم به "الهلال" السعودي، ضد أهلية مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي، مع "الأهلي" في مباراة الإياب للدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء الماضي، والتي انتهت لمصلحة الأهلي 3-2، وأعلنت وصول الفرسان إلى الدور النهائي للبطولة القارية.

وتسلّم الاتحاد الآسيوي رسميًا، الأحد، مذكرتي "الأهلي" واتحاد الكرة الإماراتي، بالرد على الاحتجاج الذي تقدم به "الهلال" السعودي، ضد أهلية مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي مع "الأهلي" أمام "الهلال" في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا.
وترددت أنباء قوية أن صفحات الرد الأهلاوي لم تتجاوز أصابع اليد الواحدة، في الوقت الذي وصل فيه الاحتجاج الهلالي إلى 111 صفحة، وينتظر أن يتم اتخاذ القرار في الاحتجاج الهلالي يوم الثلاثاء، من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي للكرة.

وجاءت توجيهات الشيخ سلمان بسرعة إصدار القرار، حتى يتسنى للأهلي الاستئناف ضد القرار إذا صدر لغير صالحه، كما يتيح لممثل غرب آسيا في الدور النهائي، الاستعداد بشكل جيد لمباراة الذهاب المقررة  يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، فيما تتردد أنباء، عن توقعات بسحب "الهلالط لاحتجاجه، بعد علمه بضعف موقفه.
في الوقت الذي يتحدث فيه مشجعو "الأهلي" عن تجربة الحارس المغربي نادر لمياغري، في الدفاع عن مرمى الوحدة في دوري أبطال آسيا عام 2007، مما يدلل على صحة موقف الأهلي.

وفي عام 2007، لم يكن مسموحًا لأندية الدولة، بالتعاقد إلا مع ثلاثة لاعبين أجانب، مع عدم السماح نهائيًا بالتعاقد مع أي حارس مرمى أجنبي، قبل أن يتم رفع عدد اللاعبين الأجانب المسموح بهم لكل ناد، إلى أربعة لاعبين، والإبقاء على شرط عدم الســماح بالتعاقد مع الحارس الأجنبي.
واضطر الوحدة في عام 2007، في ظل مشاركته في دوري أبطال آسيا، إلى التعاقد مع لمياغري على سبيل الإعارة، ليدافع عن عرين العنابي في البطولة الآسيوية فقط، ويبقى خلال البطولات المحلية في المدرجات لمتابعة زملائه، ولم يعترض عليها أحد.

وفي قضية سبيلويبدو "الأهلي" مترقبًا، حيث ينتظر يوم الثلاثاء أيضًا، قرار لجنة الانضباط في اتحاد الإمارات لكرة القدم، في قضية مباراة "الأهلي" و"النصر" في كأس الخليج العربي، والتي شهدت مشاركة لاعب الفرسان محمد سبيل، بعد الإطلاع على رد نادي "النصر" على المذكرة القانونية التي تقدم بها النادي "الأهلي".
وتتعلق بقيد اللاعب ووجود بطاقة، حيث يطلب "النصر" اعتباره فائزًا بثلاثة أهداف نظيفة، لعدم قانونية مشاركة اللاعب في المباراة، لوجود فاصل زمني 24 ساعة ما بين نهاية عقده القديم، وعقده المجدد، مع العلم أن المباراة انتهت لصالح الأهلي بهدفين نظيفين في استاد راشد بدبي.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على تويتر، تفاعلًا جماهيريًا بين مشجعي الفرسان والزعيم حول الاحتجاج الهلالي، وتدخلت أندية سعودية منافسة في الهجوم على الهلال، ودشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج حمل عنوان "رفض احتجاج الهلال آسيويًا"، وشهد هجومًا متبادلًا بين جماهير "الهلال" و"النصر"، الغريمين التقليديين في العاصمة الرياض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماهير الأهلي الإماراتي تنتظر حسم قضيتي سبيل والسعيدي جماهير الأهلي الإماراتي تنتظر حسم قضيتي سبيل والسعيدي



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates