حكومة عجمان الإلكترونية تعرف بأدوات التحول الإلكتروني والذكي
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة عجمان الإلكترونية تعرف بأدوات التحول الإلكتروني والذكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة عجمان الإلكترونية تعرف بأدوات التحول الإلكتروني والذكي

حكومة إمارة عجمان
عجمان - صوت الامارات

 نظمت الحكومة الإلكترونية التابعة للمجلس التنفيذي لحكومة إمارة عجمان ورشة عمل تحت عنوان "أدوات التحول الإلكتروني والذكي" استهدفت /22/ موظفا من موظفي الدوائر الحكومية للإمارة.

تهدف الورشة التي عقدت في فندق سراي عجمان ..إلى تثقيف وتعريف الموظفين بأساليب الإجراءات اللازمة لتنفيذ التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية إلى خدمات إلكترونية ذكية مواكبة لتوجهات قيادة دولة الإمارات في التحول إلى حكومة ذكية وما يقابلها من إحداث نقلة نوعية للخدمات الحكومية المقدمه والتي ترتكز على التقنية والحرفية في أداء الجهاز الحكومي ومستندة على أفضل التطبيقات والممارسات العالمية.

وقالت سعادة عهود علي شهيل المدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية إن استراتيجية الحكومة الإلكترونية مرتكزة على استراتيجية حكومة عجمان التي بدورها تترجم رؤية " الإمارة 2021 " في تحويل مدينة عجمان إلى مدينة ذكية وفق المعايير والمواصفات التي تعكس رؤية القيادة وتطلعات الحكومة.

وأكدت حرص حكومة عجمان الإلكترونية على تطوير العمل الإلكتروني الذكي في جميع دوائر الحكومية للإمارة وتعزيز التنسيق والربط الإلكتروني بين جميع الدوائر والجهات الحكومية في الإمارة بغرض إيجاد ترابط بين المدخلات والعمليات والمخرجات لكل منها فضلا عن متابعة الأداء وتقويم الإنجازات أولا بأول.

وأشارت إلى إطلاق دليل "أدوات التحول الإلكتروني والذكي" والعمل على إطلاق سلسلة من الورش التخصصية في هذا الجانب بهدف تطوير منهجية التحول الالكتروني الذكي لموظفي حكومة عجمان بمعايير وأساليب جديدة كإحدى الوسائل الاستراتيجية في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية والتي تتضمن وضع خطة تنفيذية تشغيلية".

من جانبه دعا ناصر العوضي مدير إدارة الإتصال في حكومة عجمان الإلكترونية إلى تعاون الدوائر والمؤسسات الحكومية لإمارة عجمان لتحويل الخدمات الحكومية الإلكترونية إلى خدمات ذكية بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارة.

وأوضح أن الخطة الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية تشتمل على دراسة الوضع الحالي للجهات الحكومية وبالاستناد إلى المقارنات المعيارية مع عدد من الدول العالمية والإقليمية للتعرف على الاحتياجات التقنية للدوائر المحلية وتحديد المبادرات والمشاريع المستقبلية وصولا إلى التحول الإلكتروني الذكي لجميع الخدمات الحكومية لعجمان.

وتقدم ورش " أدوات التحول الإلكتروني والذكي" مجموعة من الإرشادات للجهات الحكومية لتهيئتها للتحول إلى خدمات إلكترونية ذكية وتهدف إلى مساندة الجهات من تخطي بعض التحديات التي ستواجههم أثناء محاولتهم الاستفادة من مميزات الحكومة الالكترونية الذكية .

كما تقدم مجموعة من الإرشادات التي تهدف إلى جعل الجهات الحكومية جاهزة للتحول الالكتروني الذكي من حيث متطلبات التطوير وتنفيذ أحدث التطبيقات والخدمات الالكترونية الذكية التي تعتمد على تقنيات المعلومات والإتصالات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة عجمان الإلكترونية تعرف بأدوات التحول الإلكتروني والذكي حكومة عجمان الإلكترونية تعرف بأدوات التحول الإلكتروني والذكي



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates