لجنة تحكيم جائزة إتصالات لكتاب الطفل تباشر تقييم الأعمال المتقدمة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة تحكيم جائزة إتصالات لكتاب الطفل تباشر تقييم الأعمال المتقدمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة تحكيم جائزة إتصالات لكتاب الطفل تباشر تقييم الأعمال المتقدمة

جائزة اتصالات لكتاب الطفل
الشارقة - وام

عقدت لجنة تحكيم جائزة اتصالات لكتاب الطفل اليوم اجتماعها الأول لمناقشة الأعمال المتقدمة للتنافس على نسخة العام الحالي من الجائزة وتقييمها.

وتعتبر الجائزة التي تقام بإشراف المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ورعاية شركة اتصالات إحدى أكبر الجوائز المخصصة لكتب الأطفال واليافعين في المنطقة وأكثرها أهمية وقد تلقت اللجنة 86 مشاركة لهذا العام منها 50 عملا في فئة كتب الأطفال و36 في فئة كتب اليافعين.

وتكونت اللجنة من 5 كفاءات مميزة تنتمي إلى مختلف الأقطار العربية وخبير أجنبي وتتنوع ما بين ناشر وأكاديمي ومؤلف ورسام ولا يتم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم من باب حرص اللجنة المنظمة على شفافية ونزاهة النتائج النهائية.

وأشادت اللجنة في مستهل الإجتماع بجودة الأعمال المتقدمة للمنافسة على الجائزة .. مؤكدة الدور الواضح الذي باتت تلعبه الجائزة في تطوير صناعة كتب الأطفال واليافعين في العالم العربي.

وجاءت مشاركات العام الحالي من مختلف البلدان العربية ولاسيما من مصر ولبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة وسوريا ودول المغرب العربي.

وقالت مروة عبيد العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين " يسرنا أن نشهد هذه الزيادة في جودة المشاركات وتنوعها عاما بعد آخر ولاسيما في مجال أدب اليافعين.. ونتوقع مرة أخرى تنافسا شديدا على الجائزة ونتطلع إلى تكريم التميز المتزايد لمبدعينا من مؤلفين ورسامين وناشرين".

و عقب عملية التقييم المبدئي من قبل لجنة التحكيم والذي يتضمن التأكد من إستيفاء المشاركات للشروط والمعايير الصارمة للجائزة سيتم الإعلان عن القائمة القصيرة عن كل فئة في أكتوبر المقبل تمهيدا لاختيار الفائزين بالنسخة السادسة من الجائزة.

وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل إفتتاح الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب والذي سيقام في الفترة من 5 حتى 15 نوفمبر 2014.

وتتوزع الجائزة البالغ قيمتها مليون درهم على نحو 300 ألف درهم لأفضل كتاب للعام عن فئة كتب الأطفال يتم تقاسمها بين الناشر والمؤلف والرسام بالتساوي و200 ألف درهم لفئة كتاب العام لليافعين يتم توزيعها بين المؤلف والناشر مناصفة .. فيما تم تخصيص 300 ألف درهم بواقع 100 ألف درهم لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص والكتاب الفائز بأفضل رسوم والكتاب الفائز بأفضل إخراج.

كما رصدت جائزة اتصالات لكتاب الطفل مبلغ 200 ألف درهم لتنظيم سلسلة من ورش الكتابة والرسم والإخراج بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.

وتضمنت قائمة الفائزين بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في نسختها الأخيرة قصة عود السنابل الصادرة عن دار نهضة مصر من تأليف الدكتورة عفاف طبالة ورسوم هنادي سليط وفازت عن كتاب العام للطفل للفئة العمرية من 0-12 عاما وقصة أجوان للكاتبة الإماراتية نورة النومان والصادرة عن دار نهضة مصر عن كتاب العام لليافعين للفئة العمرية من 13-18عاما وقصة أمي جديدة عن فئة أفضل نص وهي للكاتبة الإماراتية مريم سهيل الراشدي وعود السنابل للرسامة هنادي سليط من مصر عن فئة أفضل رسوم وقصة عندما تغضب الصادرة عن دار أصالة للنشر من لبنان عن فئة أفضل إخراج للكتاب.

وتعد جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي انطلقت دورتها الأولى عام 2009 بمبادرة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين بهدف تعزيز ثقافة القراءة وغرس حب الكتاب العربي في نفوس الأطفال من خلال تكريم النتاجات الإبداعية لأفضل المؤلفين والرسامين والناشرين في مجال صناعة كتب الأطفال وتشجيع إصدار أعداد متزايدة من كتب الأطفال النوعية باللغة العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تحكيم جائزة إتصالات لكتاب الطفل تباشر تقييم الأعمال المتقدمة لجنة تحكيم جائزة إتصالات لكتاب الطفل تباشر تقييم الأعمال المتقدمة



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates