الاتحاد الأوروبي يتجه إلى سن قانون لتطبيق الحد الأدنى للدخول
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ألمانيا تتصدر بلدان القارة في ضمان ظروف العمل

الاتحاد الأوروبي يتجه إلى سن قانون لتطبيق الحد الأدنى للدخول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الأوروبي يتجه إلى سن قانون لتطبيق الحد الأدنى للدخول

المفوضية الأوروبية في بروكسل
برلين - صوت الإمارات

تسعى المفوضية الأوروبية في بروكسل إلى تعميم قانون جديد تطالب به النقابات العمالية يضمن حدًا أدنى للدخل الشهري لكل العاملين في دول الاتحاد الأوروبي، ويبرر خبراء سوق العمل الألمان وجوب ضمان حد أدنى شهري للدخل لكل العاملين بأنه سيضم كل العمال والموظفين في الاتحاد تحت سقف واحد، ما يُعزز من العلاقات العمالية داخل ألمانيا وخارجها وبين دول الاتحاد، كما يربط هؤلاء الخبراء بين ضمان الدخل الشهري الأدنى ومحاربة ظاهرة العمل غير الشرعي، وهي ظاهرة موازية بدأت تنتشر بقوة في سوق العمل بالقارة الأوروبية، بالأخص بعد موجات اللجوء الكبيرة.

ويقول فرانس شوه، الخبير في سوق العمل في ميونيخ، إن 22 دولة أوروبية من أصل 28 تطبق بالفعل حد أدنى للدخل الشهري، ويضمن الحد الأدنى للعامل القدرة على تغطية احتياجاته الشهرية الضرورية، وفي ألمانيا يتم تشكيل لجان مكونة من ممثلين للأطراف الاجتماعية والعلمية والمالية والاقتصادية لتحديد سقف هذا الحد الأدنى، على عكس الولايات المتحدة الأميركية التي تترك آلية تحديد الحد الأدنى للدخل للحكومة في واشنطن.

ويتم في الوقت الحاضر تقسيم دول الاتحاد الأوروبي إلى ثلاث مجموعات: تضم المجموعة الأولى كلًا من بلغاريا وليتوانيا ورومانيا والمجر وبلغاريا وتشيكيا وسلوفاكيا وبولندا، حيث إن الدخل الشهري الأدنى هو ما دون 500 يورو، أما المجموعة الثانية التي تضم البرتغال واليونان ومالطا وسلوفينيا وإسبانيا والتي يتراوح الحد الأدنى فيها بين 500 وألف يورو، وهذا لا يكفي في كلتا المجموعتين لتغطية الحاجات المعيشية الأساسية.

ويعادل الدخل الأدنى في البرتغال 650 يورو و826 يورو في إسبانيا، في حين يتخطى في المجموعة الثالثة والتي تضم كلًا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وبلجيكا وآيرلندا الألف يورو، ويتراوح هذا الدخل في ألمانيا بين 1200 و1498 يورو، ولا يقل في إمارة لوكسمبورغ عن ذلك، لذا تتربع ألمانيا على عرش الصدارة في المجموعة الثالثة حيث يتمتع الموظف بدرجة كبيرة من الراحة المعيشية.

وفيما يتعلق بالدول الأوروبية التي لم تتمكن بعد من الاعتماد على حد أدنى للدخل الشهري، يقول الخبير لانس، إن شركات في هذه الدول ما زالت تعارض بشدة أي آلية قانونية تجبرها على السير وراء خطى الشركات العاملة في الدول الأوروبية الأخرى مثلًا لدى ألمانيا، وأول ذريعة ستتمسك بها هي زيادة تكلفة العمل. لذا تتخوف المفوضية الأوروبية في بروكسل من إمكانية قيام الشركات بتسريح مئات الموظفين أو استبدالهم بمجموعة من الروبوتات أو رفع أسعار منتجاتها على نحو يطال جيوب المستهلكين بصورة سلبية، ويستطرد قائلًا: «إن الدخل الأدنى شهريًا يضمن للموظف أجرًا يتراوح بين 9 و10 يورو في الساعة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يتجه إلى سن قانون لتطبيق الحد الأدنى للدخول الاتحاد الأوروبي يتجه إلى سن قانون لتطبيق الحد الأدنى للدخول



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"

GMT 14:40 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

التحولات تجتاح سيات تدخلها حلبة المنافسة

GMT 20:29 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

إفتتاح محطة "افيلو" الكهرمائية في مدينة خاي المالية

GMT 18:50 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مبتكرة من أجل تنسيق غرفة نوم مميزة

GMT 16:27 2016 الإثنين ,14 آذار/ مارس

مورغان يؤكد أن ماريا لا تهتم إلا بنفسها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates