بايدن يعود لمسار حملته عازمًا الصمود في وجه ضغوط معسكره للتخلي عن ترشحه
آخر تحديث 04:35:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بايدن يعود لمسار حملته عازمًا الصمود في وجه ضغوط معسكره للتخلي عن ترشحه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بايدن يعود لمسار حملته عازمًا الصمود في وجه ضغوط معسكره للتخلي عن ترشحه

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - صوت الإمارات

عاد الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مسار حملته الانتخابية، الأحد، عازماً على الصمود رغم الضغوط المتزايدة من سياسيين ديمقراطيين لحمله على التخلي عن ترشحه.ومن المقرر أن يشارك الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً، والذي لم يبدد تماماً الشكوك حول قدرته على حكم البلاد لولاية ثانية بعد مقابلة تلفزيونية أجراها، الجمعة، في تجمعين انتخابيين في فيلادلفيا وهاريسبورغ في ولاية بنسلفانيا الرئيسية في السباق نحو البيت الأبيض، وذلك قبل أن يبدأ أسبوعاً صعباً يستضيف فيه قمة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن.

ويتحدّث أولاً خلال قدّاس في كنيسة للسود في فيلادلفيا قبل أن يشارك في لقاء نقابيين ومؤيّدين له عصراً في هاريسبرغ. ويظهر بايدن روحاً قتالية أكبر في تجمعات مماثلة، كما حصل يوم الجمعة الفائت في ويسكونسن حيث أكد بقاءه في السباق الرئاسي. وأمام المرشّح الديمقراطي الكثير ليقوم به لمحو الانطباع الكارثي الذي خلّفته مناظرته في مواجهة دونالد ترامب في 27 يونيو.

ولم يتمكّن من القضاء تماماً على الشكوك بشأن قدرته على مواصلة حملته بعد مقابلة متلفزة أجراها مساء الجمعة. في سياق متصل، قال السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي المقرّب من الرئيس، الأحد: "أرى أن الرئيس يجب أن يقوم بالمزيد"، مشيراً إلى أن الأسبوع المقبل "حاسم للغاية". وحثّه على التقرّب من المواطنين وزيادة عدد اللقاءات من دون شاشة ملقّنة للخطابات.

وقال السيناتور لمحطة "سي. إن. إن": "أعتقد أنه يجب القيام بكل ذلك في الأيام القليلة المقبلة. الوقت ينفد. هذا الأسبوع مهم للغاية وحاسم بالنسبة للبلاد وللرئيس". لكنّ ضغوط النواب الديمقراطيين تتزايد.

فقد دعا زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز إلى اجتماع أزمة افتراضي للنواب الديمقراطيين الأحد لمناقشة أفضل طريقة للمضي قدماً، مع عودة الكونغرس للانعقاد في الأيام المقبلة. وسيحاول السيناتور الديمقراطي مارك وارنر تنظيم اجتماع مماثل في مجلس الشيوخ.

وسبق أن طلب أربعة نواب ديمقراطيين من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي في نوفمبر. وانضمت إليهم السبت نائبة خامسة هي إنجي كريغ، قائلةً في بيان إنه "في غياب رد قوي من الرئيس نفسه بعد هذه المناظرة، (فهي) لا تعتقد أن الرئيس يمكنه إدارة حملة فعالة والفوز ضد دونالد ترامب".

وخلال مقابلة تلفزيونية وُصفت بالحاسمة، قال بايدن، الجمعة، إنه لا أحد غيره "مؤهل أكثر منه" للتغلب على ترامب في نوفمبر، وبدا كأنه ينكر حقيقة استطلاعات الرأي التي بيّنت بوضوح أنه في موقف صعب أمام منافسه الجمهوري.

وفي هذا الحوار عبر محطة "إيه. بي. سي" مع الصحافي جورج ستيفانوبولوس، تجنب بايدن مراراً الإجابة على سؤال حول ما إذا كانت حالته الجسدية والذهنية قد تدهورت خلال فترة ولايته. ومن المعلوم أن قدراته الإدراكية هي محور الجدل الساخن منذ أدائه السيئ في المناظرة التلفزيونية في مواجهة دونالد ترامب في 27 يونيو.

وعندما سئل في مقابلته عن سبب عدم إجرائه فحصاً طبياً مستقلاً، أجاب بايدن أن وظيفته تشبه "الخضوع لاختبار إدراكي كل يوم". وقال: "أنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم.. أنا لا أقوم بحملتي الانتخابية فحسب، بل أقود العالم". في هذه الأثناء، يظهر دونالد ترامب، الذي بقي متحفّظاً خلافاً للعادة في الأيام الأخيرة، استمتاعه بالخلافات بين الديمقراطيين على شبكته "تروث سوشيال".

وفي استغلال لهذا الانقسام بين الديمقراطيين، نصحه ترامب السبت بلهجة ساخرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي بـ"تجاهل معارضيه الكثيرين والمضي قدماً" في المعركة. رغم ذلك، يبدو فريق حملة بايدن عازماً على مواصلة مهمته كأن شيئاً لم يحصل، وكشف النقاب عن روزنامة انتخابية مكثفة لشهر يوليو، تحفل بمقابلات تلفزيونية وتجمعات انتخابية في جميع الولايات الرئيسية، وخصوصاً في جنوب غربي الولايات المتحدة خلال المؤتمر العام للجمهوريين بين 15 و18 يوليو.

ومن المقرر أن تقوم السيدة الأولى جيل بايدن التي تحض زوجها الرئيس على البقاء في السباق حسب الصحافة الأميركية، بحملة انتخابية الاثنين في جورجيا وفلوريدا وكارولاينا الشمالية، وفق بيان صادر عن مكتبها. كذلك، لن يكون الأسبوع المقبل مريحاً بالنسبة إلى الرئيس الديمقراطي، إذ يستضيف بين الثلاثاء والخميس قادة دول حلف شمال الاطلسي الذين يعقدون قمة في واشنطن.

هنا أيضاً، سيدأب على طمأنة حلفائه في ظل خشية عدد من الدول الأوروبية من فوز دونالد ترامب في نوفمبر، مع ما قد يعنيه ذلك من تحول في الموقف الأميركي لجهة دعم التحالف العسكري الغربي.

 

قد يهمك أيضًا:

بايدن ناقش مع نتنياهو جديد المفاوضات و خشية عرقلته و غالانت يؤكد أنه بات قريباً

جو بايدن يعقد اجتماعاً مع حكام الولايات الديمقراطيين في مسعى لطمأنة حزبه بعد أداء مخيب للآمال في المناظرة الرئاسة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن يعود لمسار حملته عازمًا الصمود في وجه ضغوط معسكره للتخلي عن ترشحه بايدن يعود لمسار حملته عازمًا الصمود في وجه ضغوط معسكره للتخلي عن ترشحه



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد
 صوت الإمارات - طرق مثالية لتنسيق الجمبسوت الأبيض في موّسم صيف 2024

GMT 16:25 2014 الأربعاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

" ذي جاليري" في إعمار بافيليون يستضيف معرض " الإنتماء "

GMT 14:54 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

" نون " يعود بتنظيم معرض " روح الفن العربي " في دبي

GMT 01:23 2013 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

الفنان المغربي الريفي يصور "ورقة قلم"

GMT 02:22 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

دولة كوريا الجنوبية الأولى عالميًا في سرعة الإنترنت

GMT 15:45 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الصلوات الثلاثون علي سيدنا الحبيب المصطفي صلي الله وسلم

GMT 19:40 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم إبداعية منزلية تقدم حلولًا سحريةً لبعض المساحات

GMT 13:41 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

GMT 17:34 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل حقائب اليد الكلاتش لإطلالة شتوية أنيقة ومميزة

GMT 01:20 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مؤسس فيس بوك ينتقد تطبيق TikTok.اعرف الأسباب

GMT 13:42 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

وفاة أول حالة بسبب تدخين "السجائر الإلكترونية"

GMT 00:23 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الفيصلي يقترب من تمديد إعارة الدولي العرسان

GMT 06:50 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

فارس جمعة يؤكد صعوبة مواجهة منتخب أستراليا

GMT 19:42 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

حاكم الفجيرة يستقبل أعضاء الاتحاد الإماراتي للرماية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates