التنمية الاقتصادية  تحفز طلاب  جامعة الشارقة  على الابتكار الصناعي
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" التنمية الاقتصادية " تحفز طلاب " جامعة الشارقة " على الابتكار الصناعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " التنمية الاقتصادية " تحفز طلاب " جامعة الشارقة " على الابتكار الصناعي

سلطان عبد الله بن هده السويدي
الشارقة -صوت الامارات

قال سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إن الدائرة تسعى لتأهيل الكوادر الشابة وتمكينها من المساهمة بأبحاثها وإبداعاتها في عملية التنمية المستدامة في الإمارة وتشجيعها على إجراء الدراسات غير التقليدية التي تساعدها على الانخراط في الحياة العملية وذلك ضمن استراتيجية لإعداد كوادر وطنية مدربة ومؤهلة لخدمة الوطن والمواطن من خلال توفير فرص التدريب والتأهيل لهم وإعدادهم لما سيواجهونه في المستقبل.

وفي هذا الإطار .. نظمت الدائرة بالتعاون مع جامعة الشارقة اليوم ندوة " شارقتي قلب الصناعة " بمشاركة طلاب كلية الهندسة لتحفيزهم على الابتكار في العمل الصناعي في إطار الحرص على تفعيل دورها في ممارسة مسؤوليتها الاجتماعية لتطوير إمكانات ومهارات هذه الكوادر وتمكينهم من أداء رسالتهم المستقبلية في بناء الوطن .

وأوضح السويدي أن الدائرة انتقلت خلال السنوات الماضية من العمل على زيادة التراخيص ومراقبة الأسواق إلى قيادة التنمية المستدامة وبناء اقتصاد المعرفة في الإمارة .. مشيرا إلى أن الندوة جاءت بهدف وضع آليات قابلة للتطبيق لربط الأبحاث العلمية بمختلف مجالات الصناعة من خلال تبادل الخبرات بين رجال الصناعة والخبراء وأعضاء هيئة البحوث والتدريس ومناقشة الآليات المناسبة لتسويق واستثمار مخرجات البحوث العلمية لخدمة التنمية المستدامة وتقديم مقترحات عملية.. إضافة إلى توصيف وتحليل الوضع الراهن وعرض تجارب وطنية ودولية في هذا الشأن.

من جانبه .. أكد الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أن جامعة الشارقة عملت على إعادة هيكلة البحث العلمي بإنشاء العديد من المعاهد والمراكز والوحدات والأقسام البحثية المتخصصة بهدف تفعيل وتنظيم عملية البحث العلمي فيها .. مشيرا إلى أن الجامعة لها دور رئيسي في دفع عجلة النمو والتطور في مختلف القطاعات التي تخدم المجتمع وتؤدي إلى تطوره وازدهاره وهي المسؤولة عن نشر المعرفة وتطويرها في مختلف الميادين النظرية والتطبيقية وعن اكتساب وإنتاج ونقل المعرفة والتركيز على ثقافة الإبداع وهي الأساس لتكوين جيل قادر على العمل وبناء الاقتصاد المعرفي الذي يقود إلى الابتكار وتقدم المجتمع ورقيه.

وأكدت مريم ناصرالسويدي نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية في دائرة التنمية الأقتصادية أهمية تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين والارتقاء به في كافة المجالات وبوجه خاص في المجال الصناعي وتشجيع فئة الشباب للانخراط في بيئة العمل الشخصي لممارسة أنشطتهم الصناعية فهم يعتبرون لبنة المجتمع والأساس الذي يبنى عليه المستقبل ويعتبر تأسيسهم والعناية بهم إلى جانب دمجهم في سوق العمل من أهم الخطط والمبادرات التي تتبناها الدائرة وذلك من خلال تأهيلهم للدخول إلى سوق العمل.

وقدم محمد عبد الله مدير إدارة التميز بهيئة كهرباء ومياه الشارقة خلال الندوة شرحا تفصيليا حول مفهوم الابداع والابتكار وكيفية تطبيقه في المشاريع الصناعية وعن أهمية الابتكار اليوم في بيئة الأعمال سريعة التغير حيث أصبح الإبداع والابتكار جوهريا من أجل البقاء.

وشهدت الندوة الإعلان عن جائزة الابتكار المتزامنة مع شهر الابتكار في فبراير 2018 حيث ستتبنى دائرة التنمية الاقتصادية هذه الجائزة للسنة الثانية على التوالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 التنمية الاقتصادية  تحفز طلاب  جامعة الشارقة  على الابتكار الصناعي  التنمية الاقتصادية  تحفز طلاب  جامعة الشارقة  على الابتكار الصناعي



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي

GMT 12:59 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرض عن الأحلام في لوحات رسامي عصر النهضة في باريس

GMT 20:49 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حاتم عبد اللطيف ضيف برنامج "كشف حساب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates