جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تصدر 88 كتابًا في 140 مجلدًا
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تصدر 88 كتابًا في 140 مجلدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تصدر 88 كتابًا في 140 مجلدًا

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تصدر 88 كتابًا في 140 مجلدًا
دبي - صوت الامارات

اكد سعادة المستشار ابراهيم محمد بوملحه رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ان الجائزة اضحت تنافس بجدارة المؤسسات العلمية بإصداراتها الرصينة في مختلف مجالات الثقافة الإنسانية ضمن منهجية علمية تتوخى الاعتدال ونشر العلم في إطار الوسطية التي ينبغي للمسلمين أن يتخذوها أسلوبا لحياتهم.

وقال سعادته أن الجائزة نشطت خلال السنوات الاخيرة في إصدار العديد من الكتب والدراسات والموسوعات ضمن سلاسل أقرتها مثل سلسلة الدراسات القرآنية وسلسلة دراسات السنة النبوية وسلسلة دراسات السيرة النبوية وسلسلة الدراسات الفقهية وسلسلة الثقافة الإسلامية وسلسلة تراجم الأعلام.

وأضاف أن الجائزة أصدرت العديد من الكتب العلمية التراثية المحققة وكذلك الدراسات التي تنتهج المسلك العلمي المحكم لا سيما وأن الكتب التي تصدرها الجائزة تخضع لتدقيق علمي وتحكيم على أعلى المستويات فضلا عن حسن الإخراج والطباعة.

وبلغت إصدارات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم حتى الآن/ 88 / عنوانا في/ 140 / مجلدا وأصبح للجائزة حضور متميز في المعارض الدولية للكتاب محليا وخارجيا كما أصبحت مطبوعات الجائزة محط أنظار الباحثين والمتخصصين والشخصيات العلمية والمكتبات العامة والجامعات لجودة مضمونها وأصالة موضوعاتها ودقة محتوياتها وحسن طباعتها.

من جانبه قال الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء رئيس وحدة البحوث والدراسات أن الجائزة اصدرت كتابين ضمن سلسلة تراجم الأعلام وهما لمحات من حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ومشاهد من فكر وحياة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمه الله وهما من تأليف سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه لتكون باكورة إصدارات الجائزة في هذه السلسلة عن شخصيات قيادية أسهمت بفكرها وحكمتها وحسن قيادتها في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وازدان الكتابان بتقديم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأضاف أن وحدة البحوث والدراسات أصبحت تستقبل العديد من البحوث القيمة والدراسات الرصينة والتي تأخذ دورها بعد القراءة الأولية في التحكيم والتعديل والتدقيق والإخراج ومن المنتظر صدور ما يتجاوز /30 / عنوانا في أكثر من/ 80 / مجلدا في غضون عام أو عامين وقد أسرعت وحدة البحوث والدراسات بالجائزة خطاها في عام 2016م عندما صدر توجيه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله باختيار هذا العام عاما للقراءة وتنفيذا لهذه التوجيهات وفي إطار دعم القراءة لمختلف الشرائح في مجتمع الإمارات فقد قامت الجائزة بإهداء مجموعات كاملة من إصداراتها إلى العديد من الجهات الأكاديمية والعلمية والمكتبات والمؤسسات الثقافية فضلا عن الشخصيات العلمية داخل الدولة وخارجها .

واشار أنه إنطلاقا من توجهات الحكومة الرشيدة نحو الحكومة الذكية فإن الجائزة بدأت بخطوات فعلية نحو إنشاء مكتبة إلكترونية يتاح لكافة القراء متابعة إصدارات الجائزة والاستفادة منها عبر التطبيقات الذكية وقبل أن ينصرم عام القراءة سنشهد بمشيئة الله انطلاقة مكتبة الجائزة الإلكترونية ليستفيد كل من يطلب العلم في جميع أرجاء المعمورة ويبحث عن المعلومة في مجال الدراسات القرآنية أو الدراسات المتعلقة بالسنة أو السيرة النبوية أو الإعجاز العلمي أو الثقافة الإسلامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تصدر 88 كتابًا في 140 مجلدًا جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تصدر 88 كتابًا في 140 مجلدًا



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates