مصر تنضم للمرة الأولى في مشروع كرة القدم من أجل الصداقة
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلق في روسيا برعاية الشركة المساهمة "غازبروم"

مصر تنضم للمرة الأولى في مشروع "كرة القدم من أجل الصداقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تنضم للمرة الأولى في مشروع "كرة القدم من أجل الصداقة"

فعاليات الموسم الخامس من المشروع الاجتماعي الدولي "كرة القدم من أجل الصداقة"
القاهرة – محمد عبد الحميد

شاركت مصر للمرة الأولى في فعاليات الموسم الخامس من المشروع الاجتماعي الدولي للأطفال "كرة القدم من أجل الصداقة"، التي انطلقت في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، برعاية شركة "غازبروم" الشريك الرسمي للفيفا وبطولة كأس العالم لكرة القدم للعام 2018.

وقد استضافت المدينة الروسية سانت بطرسبرغ، وفودًا من 64 دولة تشمل "أوروبا وآسيا، وأفريقيا، وأميركا الجنوبية والشمالية"، تحت العديد من الشعارات ومنها "الصداقة، والسلام، والمساواة"؛ وذلك لإثبات الالتزام بالقيم الرئيسية للمشروع، وتبادل الخبرات وتعزيزها وإعطاء مثال للعالم ككل.ومن جهته أعرب والد اللاعب المصري سيف، أيمن عبدالفتاح، من ناشئين النادي الأهلي، الذي مثّل مصر في البطولة، عن سعادته بالأداء المُشرف الذي قدمه نجله قائلًا: "هذه البطولة تجربة جديدة ومهمة جدًا لسيف، لأنها وفرت له الاحتكاك  بثقافات أكثر من 60 دولة حول العالم في مكان واحد، وتبادل الخبرات المختلفة بالإضافة إلى عرض المهارات المتنوعة، والمعرفة الحقيقة لقدرات كل لاعب في كرة القدم".

ووجه عبدالفتاح الشكر لمجلس إدارة النادي الأهلي الذي رشح نجله لتلك البطولة، موضحًا أنه استفاد كثيرًا من هذه البطولة من خلال التمارين والمباريات التي شارك فيها، فضلًا عن تعلمه الاعتماد على النفس والرغبة في تحقيق النجاح والتفوق.وواجه اللاعب المصري سيف أيمن الفريق الأبيض وفاز عليه في المباراة الأولى 1- صفر، وصعد إلى النصف النهائي في البطولة، وبعد ذلك واجه الفريق البنفسجي وخسر أمامه 1- صفر، وكان أداء اللاعب سيف أيمن جيد في بطولة كرة القدم من أجل الصداقة.

وتجدر الإشارة إلى أن معسكر الصداقة الدولية قد عقد في الفترة من 27 حتى 29 من شهر يونيو/حزيران الماضي، وتم ترتيب تدريبات قام فيها عدد من المدربين الصغار ولاعبي الكرة المشهورين بمساعدة اللاعبين الصغار على بناء علاقات، وتوضيح أساس وضع خطط الفريق والحصول على دعم أعضاء الفريق الآخرين.

وتجمعت فرق الصداقة المكونة من لاعبي الكرة المشاركين في الموسم الخامس من البرنامج الاجتماعي الدولي لأطفال كرة القدم من أجل الصداقة، الذي تنظمه شركة غاز بروم، في الأول من يوليو/تموز الجاري، وذلك في ملعب إيميرالد، وقدموا عرضًا للضيوف من جميع أنحاء العالم يؤكدون فيه أن الصداقة ممكنة بغض النظر عن الجنس، أو القدرات، أو الجنسيات. وصرحت المدربة الوحيدة قائلة: "استمتع حقًا بوقتي هنا؛ فقد شاركت كلاعبة في المرة الأولى، لكن هذه المرة أشارك كمدربة، وهذا الدور الجديد صعب بالنسبة لي؛ لأنني لابد أن أكون مثالًا جيدا لفريقي وأتمكن من إدارته، وأنا موقنة أن مستقبلي سيكون في مجال الرياضة".

وأكد أحد أعضاء الوفد المشاركين في الفعاليات، أنه تم جمع العديد من لاعبي كرة القدم الشباب، سفراء قيم المشروع، وتبلغ أعمارهم 12 عامًا في 8 فرق دولية للصداقة على ملاعب كرة القدم ذات العشب الزمردي، حيث يبرهنون على أن الصداقة ممكنة بغض النظر عن لون البشرة، أو الجنس، أو الدين، أو القدرة الجسدية.

وأضاف أحد أعضاء الوفد قائلًا: "يعمل جميع الصحافيين الشباب في المركز الصحافي الدولي للأطفال جنبًا إلى جنب مع ممثلي وسائل الإعلام الكبار مباشرة من موقع الأحداث في مدينة سانت بطرسبورغ، حيث يقدمون التقارير على قنواتهم التلفزيونية والإذاعية الخاصة، ويعملون على إنشاء محتوى الموقع الإلكتروني، وشبكات التواصل الاجتماعي، ويصدرون صحيفة يومية، ويقومون بإعداد المواد اللازمة لوسائل الإعلام العالمية الرائدة في مجال الرياضة".

وكجزء من الوفد الدولي للمشاركين الشباب في مدينة سانت بطرسبرغ يرافقهم ممثلين بالغين من الدول المشاركة، وعدد من مسؤولي اتحادات كرة القدم وجمعيات البرامج الاجتماعية الدولية، والصحافيين المعروفين، وكذلك الآباء والأمهات والمعلمين ومدربي الأطفال.  

وأجرى الرياضيون الشباب معسكرات تدريبية في مخيم الصداقة الرياضي، وذلك بالإضافة إلى ألعاب القيادة واختيار التكتيكات الناجحة، فإن الأطفال قاموا بالمشاركة في دروس تعليمية يجريها نجوم خبراء من لاعبي كرة القدم المشهورين، حيث يبرهنون على روح قيم المشروع في الدرس الأوليمبي ويشاركون في بناء الفريق، وتمسكًا بمبادئ التقاليد فإن مهمة تدريب منتخبات الصداقة تقع على عاتق المشاركين في مشروع "كرة القدم من أجل الصداقة" من المواسم الماضية.

ومن ضمن فعاليات البطولة تم إطلاق العمل في المركز الصحافي الدولي للأطفال الخاص بالبطولة والذي يضم صحافيين حديثي العمر من 64 دولة، قاموا بإعداد مواد إعلامية تتعلق بالمشروع والفعاليات الأساسية لبطولة "كرة القدم من أجل الصداقة" كجزء من المشاركة في هذا المركز الصحافي.

هذا وتقوم فكرة المركز الصحافي الدولي للأطفال على قيام الأطفال - الصحافيين صغار السن _ بنشر أخبار عن أطفال مثلهم، وتغطية جميع نشاطات السفراء الصغار الذين يروجون القيم الإنسانية الأساسية، مثل: الصداقة، السلام والمساواة. ويمنح هذا النشاط الفرصة للأطفال من جميع أنحاء العالم أن يسمعهم الكبار، فمنذ بداية الموسم الخامس، شارك الأطفال في سباق الصداقة، وتمكنوا، كجزء من هذا السباق، من مقابلة نجوم كرة القدم، صحافيين وشخصيات سياسية دولية بالإضافة لفنانين مشهورين من جميع أنحاء العالم.

ويستطيع جميع الأطفال، الذين يؤمنون بقيم المشروع، يحبون الرياضة ويتميزون بمستوى عال من اللغة الإنجليزية، الانضمام للمركز الصحافي الدولي للأطفال الخاص بالبطولة، والتي انطلقت السبت 1 يوليو، والتقى فيها لاعبو كرة القدم الشباب من الموسم الخامس للمشروع الدولي للأطفال ضمن فرق الصداقة في الملعب لإظهار حبهم لكرة القدم، والالتزام بالقيم والإرادة لتحقيق الفوز.

وناقش جميع المشاركين في مشروع "كرة القدم من أجل الصداقة"، جنبًا إلى جنب مع اللاعبين والفنانين المشهورين، والعديد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية والسياسيين من مختلف البلدان، أهم القضايا المتعلقة بالترويج لقيم المشروع في إطار المنتدى السنوي الدولي الخامس "كرة القدم من أجل الصداقة". ووفقًا للتقاليد تم اختتام الموسم بمسيرة مشتركة لمباراة كرة القدم، وشاهد   المشاركون بأعينهم منافسات المباراة النهائية لبطولة كأس القارات لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب سانت بطرسبرغ الجديد الذي يتسع لـ 70 ألف متفرج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تنضم للمرة الأولى في مشروع كرة القدم من أجل الصداقة مصر تنضم للمرة الأولى في مشروع كرة القدم من أجل الصداقة



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد

GMT 18:47 2013 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تعرض تصدير 3200 ميغاواط من الكهرباء لباكستان

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة ترصد أهم خمسة أشياء تؤلم الرجل في علاقته مع شريكته

GMT 21:22 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

مستقبل زيدان "في مهب الريح" للمرة الأولى

GMT 18:49 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

28 موديلا مختلفا لقصات الجيبات

GMT 04:49 2020 السبت ,18 إبريل / نيسان

تسريحات رفع ناعمة للشعر الطويل للعروس

GMT 03:10 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عمر تنضم لمسلسل محمد رمضان "البرنس" رمضان المقبل

GMT 02:53 2019 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

إطلاق مجموعة "لاكي موف"من دار "ميسيكا" باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates