السويدي أندرسون  يفوز بجولة أبوظبي لزوارق الفورمولا1
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشرف على التتويج الشيخ سلطان بن خليفة

السويدي أندرسون يفوز بجولة أبوظبي لزوارق الفورمولا1

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السويدي أندرسون  يفوز بجولة أبوظبي لزوارق الفورمولا1

زورق السويدي جوناس أندرسون
أبو ظبي - سعيد الهيري

تَوَّجَ الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، السويدي جوناس أندرسون بطلًا للجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، التي اختتمت مساء أمس الجمعة، على كورنيش أبوظبي، ونظمها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.
 
وحلَّ ثانيًا في ترتيب الجولة الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني ، بينما جاء ثالثًا زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا، وحضر التتويج كل من داياسري جاياسكيرا وزير الرياضة السيريلانكي، ونيكولو سان جيرمانو مروج بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وأحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وفاضل المنصوري مدير الموارد البشرية في مجلس أبوظبي الرياضي وسالم الرميثي عضو مجلس إدارة النادي.

ووسط حضور جماهيري كبير، جاءت البداية قوية بتصدر زورق جوناس أندرسون للمنافسة، مستفيدًا من إحراز لقب أفضل زمن، فيما تعرضت أربعة زوارق مختلفة لحوادث خلال المنافسات، إضافة إلى تعطل زورق ثاني القمزي في منتصف التوقيت أيضًا، كما شهد السباق دراما غير عادية في الختام بعد أن تمكن أليكس من تجاوز تورنتي في الأمتار الأخيرة من السباق ليصعد إلى المركز الثالث في واحد من أجمل مشاهد الموسم.
 
وبعد نهاية جولة الأمس، احتفظ الفرنسي فيليب شيب بصدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 82، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من حصد اللقب في الجولة الختامية في الشارقة الأسبوع المقبل، حيث يحتاج لنقطة واحدة لحسم اللقب الغالي في ظل اتساع فارق النقاط مع الوصيف إلى 18 نقطة، ويحتل المركز الثاني في الترتيب العام تورينتي من فريق فيكتوري برصيد 64 نقطة، فيما جاء ثالثًا بطل جولة الأمس السويدي أندرسون برصيد 57 نقطة، أما المركز الرابع فهو من نصيب وصيف جولة الأمس قائد زورق أبوظبي 6 أليكس كاريلا. 

وأعرب السويدي جوناس أندرسون بطل جولة الأمس عن سعادته البالغة بالتتويج في جولة العاصمة أبوظبي، مؤكدًا أن السباق كان أكثر من رائع على الصعيدين الفني والجماهيري، وشدد على أنه جاء إلى أبوظبي بهدف الفوز من أجل الظهور بمستوى مشرف في ظل اقتراب حسم اللقب العالمي. 
 
وأكد أن العاصمة الإماراتية دومًا ما تثبت أنها عاصمة الرياضة العالمية، من خلال حالة الإبهار التي تضيفها على أجواء أي حدث، مثلما كان الوضع في جولة الأمس. وقال: من دون شك أمامنا جولة ختامية غاية في الصعوبة ومن المنتظر أن تشهد إثارة كبيرة للغاية في ظل رغبة صاحب الصدارة في حسم اللقب لصالحه بعد أن أصبح على بعد نقطة واحدة من التتويج. وشدد على أن اقتراب حسم اللقب لا يعني أن الجميع لن يدخل محملًا بآمال الفوز بجولة الختام، وتمنى أن يكون التوفيق حليفه في هذه الجولة التي ستكون مسك ختام الموسم، ومن جانبه توجه سالم الرميثي عضو مجلس إدارة النادي بالتهنئة إلى الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، لنجاح الحدث وتميزه، ونجاح النادي في قيادة الدفة التنظيمية في الجولة السادسة، وقال "حصد النادي الكثير من النجاح التنظيمي في هذا الموسم وقدم مثالًا رائعًا في استضافة ثلاث بطولات عالمية في أقل من شهر ونصف، وبشكل متتالي، ونحن فخورون بأن تكون جميع هذه الأحداث في قمة النجاح التنظيمي والفني.

 وتابع الرميثي "أجمل ما حظينا به هذا الموسم كان الحضور والإقبال الجماهيري وتفاعله مع كل البطولات التي تم تنظيمها في الفترة الماضية، والمتابعة الكبيرة لسباقاتنا من الناحية الجماهيرية.، مؤكدًا على المكانة المستحقة حاليًا لإمارة أبوظبي في تنظيم البطولات البحرية العالمية، خصوصًا بعد أن أصبحت ومن دون شك ذا حضور مكثف ومشهود له في البطولات كافة، وقال "أصبحنا عنصرًا أساسيًا في كل البطولات البحرية العالمية، وطرفًا أساسيًا في التنظيم، حضورنا كمنظم أساسي هو أمر مفروغ منه، وأحد تطلعاتنا للمستقبل هو بكل تأكيد تطوير استراتيجية التنظيم والاستضافة للأنشطة البحرية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويدي أندرسون  يفوز بجولة أبوظبي لزوارق الفورمولا1 السويدي أندرسون  يفوز بجولة أبوظبي لزوارق الفورمولا1



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates