أبوظبي جراند سلام 2 للجو جيتسو تدق أبواب عاصمة الضباب البريطانية
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 806 لاعب ولاعبة من 59 دولة و3 حكام عرب

"أبوظبي جراند سلام 2" للجو جيتسو تدق أبواب عاصمة الضباب البريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي جراند سلام 2" للجو جيتسو تدق أبواب عاصمة الضباب البريطانية

"أبوظبي جراند سلام 2" للجو جيتسو
دبي _صوت الامارات

تنطلق منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من النسخة الثانية لبطولة "أبوظبي جراند سلام"، السبت، التي تستضيفها عاصمة الضباب البريطانية " لندن"، في واحدة من أهم صالاتها وهي "أكسيل أرينا" في أرض المعارض، والتي تتسع لـ 5 آلاف متفرج.

ومن المنتظر أن تبدأ المباريات في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت مدينة لندن، الثانية من بعد الظهر بتوقيت الإمارات، ويشارك في البطولة 806 لاعب ولاعبة من 59 دولة، بواقع 195 من المملكة المتحدة البلد المضيف، و119 من البرازيل، و78 من الإمارات، و60 من بولندا، و55 من فرنسا، و49 من البرتغال، و35 من إسبانيا، و21 من إيطاليا، و18 من السويد، و14 من بلجيكا، و10 من النرويج، و9 من ألمانيا، و8 من كل من اليونان وهولندا وسويسرا والولايات المتحدة الأميركية، و7 من كل من كرواتيا وأيرلندا، و6 من الجزائر.

كما تضم البطولة 5 لاعبين من كل من أنغولا وليتوانيا والنمسا، 4 من كل من أستراليا والبحرين وروسيا وكندا وجنوب أفريقيا، و3 لاعبين من كل من قبرص وفنلندا والأردن ولاتفيا ورومانيا، و2 من المغرب ومصر وكازاخستان وليشتنشتاين وأذربيجان وكوريا الجنوبية وسلوفينيا، ولاعب من كل من كاب فيردي والتشيك وإندونيسيا وإيران وكوريا الشمالية ومقدونيا وماليزيا ومالي وسلطنة عمان وبنما والفلبين وسنغافورة وسلوفاكيا وتركيا وأوكرانيا وجزر الكاريبي.

وسوف تقام المنافسات على مدار يوم واحد تم تخصيصه لنزالات "البدلة" فقط، في فئات الأحزمة الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود لكل من الرجال والسيدات، بمشاركة قوية من 124 بطلًا من مختلف القارات من أصحاب الحزام الأسود، حيث تم فتح باب التسجيل لتلك الجولة في العاشر من يونيو الماضي لفئات البالغين والأساتذة والناشئين، وتم إغلاقه في 13 مارس/آذار الجاري.

وأعلنت اللجنة المنظمة، أن أبواب صالة أيبيك أرينا سوف تفتح في تمام الساعة الثامنة صباحًا لاستقبال الجماهير واللاعبين، وأنه تم الانتهاء من تجهيز الصالة بـ 9 أبسطة، وتوفير كل متطلبات الإضاءة، وبناءً على زيادة عدد اللاعبين المسجلين تم تمديد فترة الميزان لمدة ساعة، بحيث تجري، السبت، في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت لندن وحتى التاسعة والنصف.

وبسؤال طارق البحري، عن غياب منافسات "دون البدلة" عن جولتي طوكيو ولندن، أكد أن هذا القرار اتخذ على ضوء دراسة سوق اللعبة في هاتين الجولتين، مشيرًا إلى أن "أبوظبي جراند سلام"، التي انطلقت الموسم الماضي أصبحت منتجًا عالميًا له قيمته التسويقية والتنافسية والترويجية، وأنها أصبحت سفيرًا ناجحًا للرياضة الإماراتية في كل قارات العالم، وأن الأعداد المضاعفة من اللاعبين من مختلف دول العالم للمشاركة في نسختها الثانية هو أكبر دليل على وصول رسالتها إلى كل منتسبي لعبة الجو جيتسو في العالم.

وأشار البحري، إلى أن الإمارات اعتادت على التميز، وتنظر دائمًا إلى المركز الأول، وأن أبوظبي لم ولن تكتفي بما وصلت إليها كعاصمة للعبة على المستوى العالمي، بل سوف تمضي في طريقها للوصول للرقم واحد في إنتاج الأبطال العالميين، وحصد الألقاب على المستويات كافة.

على صعيد آخر، أجرى المنتخب الإماراتي الوطني حصة تدريبية قوية على إحدى قاعات أرض المعارض في أكسيل أرينا، الخميس، تم الاطمئنان فيها جاهزية اللاعبين، وظهر البطل العالمي فيصل الكتبي بمستوى مميز طمأن الجميع على جاهزيته للبطولة، فيما ركز الجهاز الفني على رفع معدلات التركيز والمرونة في الحركة، والقدرة على الدفاع على النفس، واستدراج المنافس لاستثمار أخطائه، واللعب الإيجابي من أول دقيقة لكسب النقاط، وتوزيع الجهد على مدار الـ 6 دقائق وهي مدة كل نزال، فيما طالب اللاعبين جميعًا باستثمار أي فرصة تتاح لأي منهم للفوز باستسلام المنافس، وإنهاء النزال قبل موعده.

وأوضح البحري، أنه وصل، الجمعة، 4 لاعبين من الجزيرة لينضموا إلى قافلة فخر أبوظبي في البطولة، هم خليفة السويدي، وهزاع ومانع البريكي لينضما إلى شقيقهما الثالث زايد، وسعيد السالمي، فيما غاب عن البطولة مصبح الخاطري صاحب الحزام البنفسجي لظروف التأخر في استخراج التأشيرة وانشغاله بالعمل، وكان مصبح قد حقق الذهب في كل جولة شارك بها خارج البلاد.

من ناحيته، كشف رئيس شركة الألعاب الأخرى في الجزيرة، محمد حسن السويدي، أن لاعبي فريقه كلهم في أفضل جاهزية، وأنهم أجروا حصة تدريبية الخميس، وأخرى أمس، ووصلوا لأعلى درجة من التركيز، وأن غياب مصبح الخاطري وعبيد الكعبي لن يؤثر عليهم بالسلب، بل يشعرهم بمسؤولية مضاعفة.

ووفقًا لمصبح،" إننا واثقون من تعويض النقاط التي سيفقدها في لندن في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي تقام في الإمارات، والتي تتجاوز في نقاطها أي جولة من جولات أبوظبي جراند سلام، مضيفًا "نحن سعداء بالحضور المميز من الأندية، حيث إن عدد اللاعبين يقترب من 70 لاعبًا من أندية الدولة للمرة الأولى في إحدى جولات أبوظبي جراند سلام، والرهان المقبل على الأندية للتعاون مع الاتحاد في تحقيق النهضة المأمولة للعبة، والجزيرة كان أول المبادرين بالمشاركة في البطولات الخارجية بلاعبيه سواء كان للسيدات أو للرجال"، متابعًا "نولي اهتمامًا كبيرًا بالجو جيتسو على ضوء تعليمات الإدارة العليا للنادي، وتقديرنا للجهود المبذولة بشكل احترافي من قبل اتحاد اللعبة برئاسة عبدالمنعم الهاشمي".

ومن المنتظر أن يشارك في إدارة نزالات الجولة الخامسة، 3 حكام عرب لأول مرة وهم حكمنا الدولي جابر الدرعي، والكويتي عبدالله أل محمد، والبحريني سيينا منفردي، وكانوا جميعًا قد شاركوا في إدارة نزالات الجولة الرابعة، التي أقيمت في أبوظبي 13 و14 يناير الماضي، وتهتم جولات أبوظبي جراند سلام بتأهيل الحكام العرب ضمن إستراتيجيتها لتطوير اللعبة.

والجدير بالذكر أن سيينا منفردي حزام أسود ماستر 3، وكان قد شارك كلاعب في البطولة الآسيوية في تركمانستان، وتغلب عليه اللاعب الإماراتي الصاعد زايد المنصوري صاحب الحزام الأزرق في واحدة من أهم مفاجآت البطولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي جراند سلام 2 للجو جيتسو تدق أبواب عاصمة الضباب البريطانية أبوظبي جراند سلام 2 للجو جيتسو تدق أبواب عاصمة الضباب البريطانية



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates