شرطة أبوظبي تطلق دوريات الدراجات الهوائية الأمنية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة أبوظبي تطلق دوريات الدراجات الهوائية الأمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي تطلق دوريات الدراجات الهوائية الأمنية

شرطة أبوظبي تطلق دوريات الدراجات الهوائية الأمنية
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي دوريات الدراجات الهوائية الأمنية بشكلها الحديث لتغطية المناطق السياحية والأحياء السكنية والمراكز التجارية وذلك للعمل على الارتقاء بمستوى عامل الاستجابة وتحقيق السلامة والطمأنينة لأفراد المجتمع، حيث يؤدي هذا النوع من الدوريات كافة مهام ومسؤوليات رجال الدوريات الشرطية التقليدية، وتتكون كل دورية من دراجتين هوائيتين تم تجهيزهم بكافة الأجهزة والوسائل التي تمكنهم من التواصل المباشر مع غرفة العمليات المركزية، وسيتم تعميم دوريات الدراجات الهوائية على مراحل لتغطية كافة مناطق الاختصاص.
وأكد القائد العام لشرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي أن القيادة الرشيدة وفرت كافة الإمكانات لشرطة أبوظبي لتقديم أفضل الخدمات الشرطية وتطبيق أفضل الممارسات في العمل الميداني لتعزيز منظومة الأمن والأمان والحفاظ على سلامة وطمأنينة المجتمع، لضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوار وتحقيق الرؤية الاستراتيجية لحكومة أبوظبي 2030.
وشدد قائد عام شرطة أبوظبي أن هذا النوع من الدوريات يعتبر إضافة نوعية لتحسين الأداء الميداني للمؤسسة الشرطية بهدف الوقاية من الجريمة ومكافحتها من خلال الحضور الميداني والفعلي في كل المواقع، ومن خلال قدرتها على المناورة والوصول الى  كافة الأماكن وتأدية كافة مهام رجال الشرطة في الميدان، إضافة إلى حفظ النظام العام خلال الفعاليات والمهرجانات.
وأضاف اللواء الرميثي أن شرطة أبوظبي أطلقت العديد من المبادرات الأمنية منها مبادرة كلنا شرطة وفرسان الخيالة، إضافة لدوريات الدراجات الهوائية لتعزيز مفهوم الوقاية من الجريمة ومكافحتها ضمن خطتها الاستراتيجية لضمان أمن وسلامة المجتمع، مضيفاً أن إطلاق دوريات الدراجات الهوائية يعكس رؤية منهجية واستراتيجية علمية يتم تطبيقها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في المجال الشرطي.
وأشار اللواء الرميثي أن دوريات الدراجات الهوائية الأمنية يمكنها الوصول الى كافة مواقع الحوادث المرورية أو الجنائية من خلال استخدام الطرق والممرات الجانبية على الطرقات لحين وصول الدوريات الأمنية والمرورية التقليدية، مما يمكن رجال الدورية من التعامل مع مسرح الحادثة أو الواقعة وتقييم الحالة ووصف الوقائع فوراً باستخدام أجهزة الاتصال المتطورة ليتم استدعاء الجهات المعنية بشكل يضمن التعامل الاحترافي مع الحادثة وآثارها والحفاظ على مسرح الواقعة بشكل سليم وعلمي.
وكان القائد العام لشرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي قد أطلق مبادرة دوريات الدراجات الهوائية بمكتبه بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي بحضور مدير عام شرطة أبوظبي اللواء مكتوم علي الشريفي والنقيب الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان.
الجدير بالذكر أن دوريات الدراجات الهوائية تم نشرها على كافة الأماكن والمواقع داخل جزيرة أبوظبي حيث تم توفير مواقف لدوريات الدراجات الهوائية في مواقع معينة لتكون الأقرب الى المناطق التي يتم استدعاءها إليها في حالات الطوارئ حيث ترتبط بصورة مباشرة مع غرفة العمليات المركزية لضمان تحقيق أقصى درجات الاستجابة والوقاية من الجريمة.
وتم تجهيز أفراد دوريات الدراجات الهوائية بكامل تجهيزات رجال الدورية التقليدية، وستكون الدراجات الهوائية المستخدمة مجهزة بأضواء الطوارئ التي تميزها عن الدراجات العادية، في حين يرتدي رجال الدورية ملابس شرطية خاصة مميزة تحمل علامات شرطة أبوظبي، وبعض رجال الدوريات بلباس مدني يؤدون أدوار المتابعة والتقصي في الميدان، وبمقدور رجال الدورية طلب خدمة الاسناد عند الضرورة والحاجة في أي حادثة أو في حالات الضبط والتوقيف والملاحقة، لتشكل دوريات الدراجات الهوائية الشرطية استجابة متقدمة لوصول الدوريات الشرطية التقليدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تطلق دوريات الدراجات الهوائية الأمنية شرطة أبوظبي تطلق دوريات الدراجات الهوائية الأمنية



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates